التميز الإنساني تدشن أول جهاز في العالم للصدقات بنظام الصرف الآلي للفقراء والمحتاجين

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية التميز الإنساني د. خالد محمد الصبيحي “تدشين مشروع الصدقة بنظام الصراف الآلي “في إسطنبول وهو أول مشروع في العالم يعمل بهذه التقنية. وأشار إلى “استمرار جهود الجمعية في العمل الخيري والإنساني، من خلال إغاثة المنكوبين في شتى أصقاع الأرض مستمرين بمشاريع إبداعية تواكب العصر نحرص فيها على كرامة الفقراء والمحتاجين “.
وأعلن الصبيحي عن الشركاء في هذا المشروع وهم جمعية التميز الإنساني ومبرة بذور من الكويت وجمعية وقف إنسان عرفان من تركيا وجهات أخرى وبإشراف من وزارة الداخلية التركية لضمان عدم العبث بهذا الجهاز .
وصرح الصبيحي، إن “مشروع الصدقة الآلية الغرض منه توفير ثمن جبة غذاء يومية مع حفظ كرامة المحتاج فيستطيع استلام قيمة الوجبة من أي مكان توجد فيه هذه المكينة حيث سيتم توافرها في الأسواق والمولات التجارية بتنسيق ودعم من هذه الأسواق .
وأعرب الصبيحي أن هذه المكينات تعمل بنظام البصمة حيث لا يمكن للشخص أن يستفيد منها في اليوم إلا مرة واحدة مما يعطي مجالا للمستفيدين الآخرين من المحتاجين الاستفادة من تلك الخدمة  .
وأعرب الصبيحي عن شكره وتقديره لأهل الخير في الكويت على استمرار دعمهم الإنساني الكريم للمشاريع الكبيرة والحيوية في توفير حياة كريمة للفقراء والمحتاجين .
وقال «لقد عودتنا الكويت دائما على مشاريعها الكبيرة والاستراتيجية لخدمة كل إنسان في العالم بغض النظر عن دينه وعرقه ولونه  في العديد من دول العالم وعلى مختلف المجالات ومنذ قديم الزمن.
وأضاف أن هذا المشروع الكبير دليل آخر على الأخلاق الإنسانية النبيلة للكويت في مساندة المحتاجين ووقوفها الدائم معهم .
وأشار إلى أن التدفق الإنساني الكويتي المستمر هو دليل على استمرار العطاء والنهج الإنساني الكريم الذي تميزت به الكويت في مختلف مراحلها وخاصة في عهد سمو أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد- طيب الله ثراه.
وبين أن استمرار العطاء بمثل هذه المشاريع الحيوية يؤكد مضي القيادة الكويتية ممثلة بصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بذات النهج الإنساني الراسخ.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.